حاول المحامي اسحاق شارية قبل قليل. مهاجمة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بعد أن منحه القاضي فارح بوشعيب الكلمة متراجعا عن قراره السابق بسحبها منه، لكنه سقط سقطة مدوية عندما اتهم الزعيم الوطني المهدي بنبركة ب”العمالة” للجزائر،  وقد دفع هذا الكلام بالمحامية أمينة الطالبي للإحتجاج بقوة على ذلك مما جعل القاضي يرفع جلسة محاكمة بوعشرين.

شارية قال، إن “الحزب الذي تفتخر به المحامية الطالبي، زعيمه المهدي بنبركة كان مع الجزائر”، وجاء كلام شارية في سياق حديثه عن الحرب مع البوليساريو، حسب قوله، المحامية الطالبي وجدت الفرصة للصراخ احتفاء بحزب الاتحاد الاشتراكي وكأنها تمثله في محاكمة بوعشرين، قائلة:”حزبنا كبير عليك، وحزبنا جعلك تفتح فمك هنا وهو من ساهم في بناء البلد والحرية”، متوعدة شارية بالمتابعة القانونية.

من جهة أخرى طالب شارية ببطلان المسطرة المتعلقة بأمال الهواري في الملف بكونها تتعلق بمعطيات شخصية لها جرى الإطلاع عليها من دون علمها، وهي تخصها، كما أكد على أن أمل الهواري لم ترغب في أن تسلك نفس الطريق الذي سلكته عفاف برناني التي اتهمت الفرقة الوطنية بالزور في محاضرها، خوفا من أن يحصل لها ما حصل لبرناني ويتم متابعتها كذلك.

التعليقات على عاجل.. المهدي بنبركة “يقربل” محاكمة بوعشرين وهذا ما قاله شارية عن موكلته الهواري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …