محاكمة بوعشرين.. مشادات بين المحاميين شارية وكروط بسبب أمل الهواري

رفع قاضي جلسة محاكمة توفيق بوعشرين ناشر “أخبار اليوم” و”اليوم 24″، الجلسة بعد أخذ ورد بين محامي المشتكية نعيمة لحروري، محمد الحسيني كروط، و محامي المصرحة أمال الهواري، إسحاق شارية، بعد أن اعتبر الأخير نفسه في وضعية نشاز، قائلا “أنا في وضعية نشاز ولم أعرف بعد نفسي أين أتموقع، مضيفا بالقول وضعيتي سببها النيابة العامة”.
ووجه الحسني كروط محتمي المشتكيات، لشارية الخطاب، معتبرا أنه لم يسبق له في أي محاكمة أن لاحظ وجود دفاع طرف مدني يوجد في وضعية نشاز، فإذا كان ينتصب ضد المتهم فهذا أمر مقبول وإذا كان ينتصب ضدنا كدفاع المشتكيات فليصرح بذلك، في حين أنه يتموقع ضد النيابة العامة، وإذا كانت لديه عقدة من ”البوليس“ فيجب عليه معالجة نفسه، “هذا دفاع للمتهم مبطن ومغلف باسم دفاع الضحية “.

وطالب عبد الصمد الادريسي، دفاع بوعشرين، من كروط سحب كلامه في حق إسحاق شارية، فانتفض كروط قائلا “حذاري يقاطعني شي حد»، فرد عليه الادريسي :”مازال متخلقش شي حد يقول للمحامي حذاري”، فقام القاضي برفع الجلسة بعد أن عمت الفوضى.
وكان قد طالب إسحاق شارية محامي دفاع أمل الهواري، الوارد اسمها في ملف توفيق بوعشرين، باستبعاد الفيديوهات والصور المنسوبة،  لها والتي اعتبرها أخذت بشكل غير قانوني، واعتبر شارية أن ورود اسم الهواري كان خارج إرادتها، وذكر اسمها من قبل النيابة العامة والشرطة القضائية في الملف يجب أن يكون بموافقتها كتابيا.