انطلق قبل قليل لقاء رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مع زعماء الأحزاب السياسية ومنتخبي جهة العيون الساقية الحمراء واد الذهب، المنعقد بقصر المؤتمرات بمدينة العيون.
وقد افتتح اللقاء سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة بكلمة، أكد فيها على أنه “منذ أشهر عمدت البوليساريو لاستفزاز المغرب بالجزء الذي يسمى المنطقة العازلة والذي تخلى عنه المغرب طوعيا سنة 1991 تجنبا لأي تشنجات، باتفاق مع الأمم المتحدة.. وطيلة هذه الفترة كانت هناك استفزازات”.

وأضاف العثماني، “القصة ليست جديدة بل قديمة، وهذه الاستفزازات تكررت وكان دائما، هناك تدخل مغربي وتدخل أممي لاحتواء الوضع”.
وقال العثماني، إن” المغرب تحرك بقوة بعد أن تكررت، ونذكر أنه كانت هناك محاولات في منطقة الكركارات، ولولا تدخل الأمم المتحدة، وقبله الجيش المغربي الذي كان له دور في إعادة الأمور لنصابها لتطور الوضع”.
وتابع العثماني، “واليوم نتيجة وعينا بخطورة الأمور، فالرد يجيب أن يكون قويا، وبالتالي كانت هذه المبادرة وهذا الاجتماع كرسالة إلى أصدقاء المغرب وإلى خصومه، مفادها أن المغرب من طنجة الي الكويرة وفي مقدمتهم ساكنة قبائل الصحراء، وجميع الأحزاب السياسية المغربية، “مكاين لا أغلبية لا معارضة” معبأة للدفاع عن المغرب وعن الوطن تحت قيادة الملك محمد السادس”.

التعليقات على عاجل.. العثماني من العيون: “ماكين لا أغلبية لا معارضة”.. والردّ سيكون قويا على استفزازات البوليساريو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …