عرفت محاكمة توفيق بوعشرين، قبل قليل من نهار اليوم الخميس، “قربلة” بسبب مطالبة المحامي محمد زيان بإضافة وثيقة إلى ملف القضية قال أنها رسالة ملكية تمت تلاوتها خلال المؤتمر الأول للعدالة الذي انعقد في مراكش، حيث قال زيان:” إن الملك يأمر القضاة بالانبطاح للقانون”.

هذا الكلام جعل القاضي فارح بوشعيب ينتفض ضده بالقول، “صاحب الجلالة يعز ويحترم القضاة وحشى لله إن يقول مصطلح “انبطحوا”، هذا المصطلح قاله الأستاذ زيان ولم يقله جلالة الملك، الأستاذ النقيب يستعمل كلمات قاسية ولا مبرر لها”، ليرد عليه زيان، “كلنا ننبطح للقانون”.
ذات الموقف عبر عنه المحامي عبد الفتاح زهراش، دفاع المشتكيات، متهما زيان بـ”استغلال” الملك في ملف محاكمة بوعشرين، ومطالبا في نفس الوقت بعدم قبول إدراج الرسالة الملكية في الملف، لما فيه من استغلال للملك من طرف زيان، كما أن ذلك لا علاقة له بالمحاكمة وبالقضية المعروضة على المحكمة”.
من جهته احتج محامي بوعشرين عبد الصمد الإدريسي عل مقاطعة مرافعة المحامي زيان، من قبل زهراش، قائلا :” نطلب من المحكمة تسجيل أن هناك من يريد سحب رسالة لملك البلاد ورئيس السلطة القضائية”، ليرد عليه زهراش ” باغي تخونا”، بعدها أجابه الإدريسي ” أنت ديالهم ما كتخافش”، زهراش لم يستسلم قائلا:” كاين لباغي يرهبنا ويرهب النيابة العامة”.
وكعادته زيان أخذ الكلمة ليعلن عن سحبه للرسالة الملكية، بدعوى أنه لا يريد أن يخلق بملتمسه هذا تشنجا في القاعة، بما أنه هناك احتجاج على تقديم هذه الرسالة إلى المحكمة.

التعليقات على عاجل..”قربلة” في محاكمة بوعشرين بسبب “إقحام” زيان للملك في الموضوع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…