انتهى، قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء، اجتماع الكتابة الجهوية للاتحاد الاشتراكي بالدار البيضاء مع كتاب الأقاليم والفروع، بمواجهات بالضرب واللكم استعملت فيها كراسي المقر الجهوي للحزب بالحبوس.

وأكد مصدر مطلع أن “اجتماع ما تبقى من الكتابة الجهوية (3 من أصل 31) ترأسه عضو المكتب السياسي، احمد العراقي. مضيفا أن الاجتماع كان مفترضا فيه مناقشة الوضع التنظيمي للاتحاد الاشتراكي بالجهة، والإعداد للانتخابات المقبلة، قبل أن يطرح أغلب كتاب الأقاليم والفروع نقطة نظام خارج جدول الأعمال، طالبوا فيها بتوضيح تصويت شبيبة الاتحاد الاشتراكي على شبيبة البوليساريو خلال مؤتمر”الاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية” (اليوزي) المنعقد ما بين 25 و29 فبراير المنصرم بالعاصمة الألبانية تيرانا.

وأضاف مصدر “الأول” أن كُتاب الأقاليم والفروع اعتبروا تصرف وفد الشبيبة الاتحادية في ألبانيا “خيانة للوطن ولمواقف الاتحاد الاشتراكي”، وأبلغوا عضو المكتب السياسي، احمد العراقي، بأنه “في حالة ما إذا تأكد لهم أن هذا هو موقف قيادة الاتحاد الاشتراكي فإنهم سيستقيلون من الحزب”.

من جهته قال العراقي للغاضبين إنه لا يتوفر على المعلومات الكافية عما حدث في ألبانيا، كما أنه ليس مخولا له الحديث في الموضوع، خصوصا وأن الكاتب الأول للحزب، ادريس لشكر، يوجد خارج المغرب.

وانفجر الاجتماع، يضيف مصدر “الأول”، عندما طالب عضو باللجنة الإدارية للحزب بإقالة عضو المكتب السياسي سفيان خيرات، الذي رافق وفد الشبيبة إلى ألبانيا، حيث انتفض في وجهه يونس ريتب قائلا: “هذه نتيجة تزوير مؤتمر الشبيبة الاتحادية.. هي أن نجد شبابا من هذا النوع في قيادتها”، ليتحول الاجتماع إلى تبادل للسب ومشاداة بالأيدي واستعمال للكراسي.

التعليقات على اشتباكات بالأيدي وتراشق بالكراسي في اجتماع الاتحاد الاشتراكي بالدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…