قررت المحكمة الابتدائية بوجدة، تأجيل جلسة محاكمة أربع معتقلي “حراك جرادة” إلى غاية يوم 2 أبريل المقبل، وهم كل من طارق العامري وعزيز بوتشيش وأمين مقيلش ومصطفى الرعنين.

ويتابع المعتقلون بتهم من بينها “إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم والمشاركة في ارتكاب العنف في حقهم والعصيان ومقاومة أشغال أمرت بها السلطة العامة والاعتراض عليها بواسطة التجمهر والتهديد والمشاركة في ذلك ومحاولة تهريب شخص مبحوث عنه من البحث ومساعدته على الاختفاء والهروب وإزالة أشياء من مكانها قبل القيام بالعمليات الواجبة للبحث القضائي قصد عرقلة سير العدالة والمساهمة في ذلك”.

ويتابع مصطفى ادعينين بتهم “السياقة تحت تأثير الكحول وانعدام الاستعداد المستمر للقيام بالمناورات الواجبة على السائق لتفادي وقوع الحادثة وعدم ضبط السرعة والفرار عقب ارتكاب الحادثة وتغيير حالة مكان الحادثة من اجل التملص من المسؤولية الجنائية والمدنية وإلحاق أضرار بالمغروسات المقامة على الطريق وإزالة أشياء من مكانها قصد قصد عرقلة سير العدالة”.

ويذكر أنه اعتقل كل من مصطفى الدعينين وأمين لمقلش يوم السبت 10 مارس، كما اعتقل عزيز بوتشيش يوم الأحد 11 مارس، واعتقل كذلك طارق العامري قبل الأحداث التي عرفتها مدينة جرادة يوم 14 مارس الماضي.

التعليقات على عاجل.. هذا ما قرره القاضي بخصوص أربعة من معتقلي “حراك جرادة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…