ينهي حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين إلى علم المستشارين، أنه بناء على أحكام الفصل 66 من الدستور والمادة 5 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين، وعلى المرسوم رقم 2.18.180، سيعقد المجلس يوم الثلاثاء 27 مارس الجاري على الساعة الثالثة زوالا جلسة عمومية سيخصص لافتتاح الدورة الاستثنائية.

كما سيعقد مجلس النواب، يوم الثلاثاء المقبل، جلسة عمومية تخصص لافتتاح الدورة الاستثنائية، وذلك على الساعة الثالثة بعد الزوال أيضا. وأوضح بلاغ لمجلس النواب اليوم أن عقد هذه الدورة الاستثنائية يأتي تطبيقا لأحكام الفصل 66 من الدستور ومقتضيات المادة 18 من النظام الداخلي وبناء على المرسوم رقم 2.18.180 بدعوة مجلسي البرلمان لعقد هذه الدورة.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيلي افتتاح الدورة الاستثنائية مباشرة جلسة عمومية تخصص للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية المدرجة ضمن جدول أعمال هذه الدورة.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة مشروع قانون رقم 33.17 يغير ويتمم القانون 15.95 المتعلق بمدونة التجارة في ما يخص مساطر صعوبة المقاولة، ومشروع قانون رقم 60.17 المتعلق بتنظيم التكوين المستمر لفائدة أجراء القطاع الخاص وبعض فئات المستخدمين والأشخاص الآخرين غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، وكذا مشروع قانون رقم 2.15 يتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء، ومشروع قانون رقم 33.06 المتعلق بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.

التعليقات على مجلسي المستشارين والنواب يعقدان دورة استثنائية يوم الثلاثاء المقبل لهذا الغرض مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد الفكاك: طوال عمري قمت بالدفاع عن المؤسسات الوطنية وعلاقتي بفرحان لا تتعدى المشاركة في ندوة بروما

أكد سعيد الفكاك، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية ، رفضه “القاطع بأن يتم …