أعلن المحامي عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن ناصر الزفزافي وباقي معتقلي “حراك الريف”، المثير للجدل، ليلة أمس الأربعاء عن  مغادرته المغرب باتجاه إحدى الدول الأوروبية، مؤكدا ذلك من خلال فيديو مباشر “لايف” على صفحته بالفايسبوك والذي تابعه الآلاف من المتتبعين.

وأشار البوشتاوي أن سبب مغادرته المغرب هي “الضغوطات الكبيرة التي تعرض لها والتي بدأت منذ وفاة عماد العتابي، حيث وضعت ضده شكاية وقعها وزير الداخلية بخط يده يوم 07 يوليوز 2017، ثم تلتها شكاية ثانية ضده من قبل عامل عمالة إقليم الحسيمة”.

وبالرغم من أن البوشتاوي لم يكشف عن تقديمه لطلب اللجوء السياسي، وأيضا الدولة التي يعتزم تقديمه لها، إلا أن مصدر مطلع كشف لـ”الأول” أن “البوشتاوي يعتزم طلب اللجوء السياسي إما لبلجيكا أو لهولندا”، كما لم يستبعد ذات المصدر أن يكون البوشتاوي “قام بذلك فعلاً”.

وعاين “الأول” أن البث المباشر الذي أطلقه البوشتاوي من على صفحته بالفايسبوك، قد أطلقه من مدريد بإسبانيا، حسب التقنية التي يوفرها “فايسبوك” والتي تسمح بمعرفة مكان بث المباشر، مما يدل على أن البوشتاوي يتواجد في إسبانيا حالياً.

وقال البوشتاوي في نفس الفيديو المباشر إنه “لم يهرب من المغرب ولكن خروجه من أرض الوطن يأتي بعد الحكم عليه ابتدائيا بـ20 شهر نافذة بسبب تدويناته التي يعبر فيها عن أرائه”، على حد تعبيره، بالإضافة إلى “استدعائه من قبل قاضي التحقيق بمحكمة الحسيمة، كشاهد في قضية يقول أنه لا علاقة له بها، وأنها محاولة للزج به في السجن”.

كما أوضح البوشتاوي أن خروجه من المغرب، “مفيد لقضية المعتقلين على خلفية الحراك في الريف”، وأنه سيواصل “من الدولة المتواجد فيها، النضال والتعريف بقضية المعتقلين والحراك”.

ولم تخل كلمة البوشتاوي من تهديد للسلطات المغربية حيث “حذرها من أي سوء قد يتعرض له هو أوعائلته”، كما توعد بأنه سيكشف عن معلومات “خطيرة”، إذا لم يأخد التحقيق مجراه الحقيقي في ما يتعلق بوفاة العتابي، وعبد الحفيظ الحداد”.

التعليقات على البوشتاوي يغادر المغرب ويهدد على المباشر: سأكشف معلومات “خطيرة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…