ردا على ما نشرته “الأخبار” لصاحبها رشيد النيني  في عدد نهاية الأسبوع، حول وجود صراع بين مسؤولي  مجلس المستشارين، أوضح مسؤول بالوفد المتواجد في البرازيل، أن برلمانيين من مجلس المستشارين حلو يوم السبت 17 مارس 2018 للمشاركة في فعاليتين هامتين. واحدة تتعلق بالمشاركة في المنتدى العالمي للماء الذي ينعقد في برازيليا في الفترة مابين 18 و 23 من الشهر الجاري ويشارك فيها عن مجلس المستشارين عبد الصمد قيوح النائب الأول لرئيس مجلس المستشارين في الوقت الذي تعذر على المستشار العربي العرايشي المشاركة في هذا المنتدى بسبب وعكة صحية طارئة. ومن المنتظر أن يناقش هذا المنتدى الذي يعد أكبر محفل عالمي حول الماء، العديد من القضايا المرتبطة بهاته المادة الحيوية ويبرز المجهودات المبذولة من طرف بلادنا بغاية تعبئة الموارد المائية وحمايتها. كما ينتظر أن يشارك عبد الصمد قيوح في اجتماع برلماني سينعقد بالموازاة مع هذا المنتدى.
في حين تتعلق الفعالية الثانية بلقاء هام يروم تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ البرازيلي سيتوج بتوقيع مذكرة تفاهم بين مجلس المستشارين المغربي ومجلس الشيوخ البرازيلي ويضم الوفد كل من المستشارين: محمد عدال أمين المجلس وعضو مجموعة الصداقة، ومحمد رزمة رئيس لجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة، وعبد اللطيف أبدوح رئيس مجموعة الصداقة والتعاون المغربية/ البرازيلية بين مجلس المستشارين المغربي ومجلس الشيوخ البرازيلي.
وأضاف عضو الوفد البرلماني، أن هذا التوضيح يأتي ردا على كل من يريد ان يفتعل صراعا وهميا لغاية لن تخدم المهام التي تضطلع بها المؤسسة التشريعية ممثلة في مجلس المستشارين، ومن يريد ان يقزم ادوار المجلس في الصراع والشتات عوض التعاون والتضامن لاسيما عندما يتعلق الامر بالاستحقاقات الدولية التي ينبغي ان تكون منصة للدفاع عن القضايا الوطنية وإشعاع صورة المغرب في الخارج.

التعليقات على مسؤول بوفد مجلس المستشارين إلى البرازيل يفند أكاذيب رشيد النيني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

خطير.. مواطن يصعد عمود كهربائياً بمديونة ويهدد بالانتحار حرقاً (صور)

علم موقع “الأول” بأن مواطناً بمنطقة مديونة تسلق عموداً كهربائياً متلحفاً بالعل…