نفت وزارة الداخلية الايطالية وصول 50 مقاتلا تونسيا” تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) إلى سواحل بلادها على متن قوارب صغيرة ، مؤكدة أن الأخبار التي تم تداولها بهذا الشأن لا أساس لها من الصحة.

و كانت صحيفة (ذي غارديان) البريطانية قد أفادت أمس الأربعاء، في تقرير لها بأنها حصلت على نسخة لقائمة نشرتها المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) تشير إلى أن “تونسيين يشتبه في إنتمائهم إلى المقاتلين الأجانب” الذين انضموا لصفوف تنظيم (داعش) تسللوا بحرا إلى إيطاليا، و ربما يحاولون الوصول إلى بلدان أوروبية أخرى، مضيفة أن بعض هؤلاء المقاتلين تم التعرف عليهم من قبل السلطات الإيطالية بمجرد نزولهم من قارب في ساحل صقلية في شهر يوليوز 2017 . وأكدت الوزارة، في بيان لها ، أمس، بأن هذا الخبر عاري من صحة وذلك بناء على البيانات المتوفرة لديها والتحقيقات التي تقوم بها مختلف الوحدات الأمنية و كافة تدخلاتها بهذا الشأن. و أبرزت أن ” التعاون المتواصل والمثمر و تبادل المعلومات بين السلطات الإيطالية و نظيرتها التونسية قد سمح باقتفاء أثر عدد قليل من الأشخاص الذين تم التبليغ عنهم، و تم بعد ذلك ترحيلهم بشكل فوري إلى بلدهم بعد إجراءات تحديد الهوية المعمول بها، مضيفة أن بفضل هذا “التعاون مع الأجهزة الأمنية التونسية، يتم ترحيل تونسيين تم التبليغ عنهم”.

و حصلت صحيفة (ذي غارديان) في يوليوز الماضي، على قائمة “الانتربول” تضم 173 مقاتلا يشتبه في أنهم من تنظيم “داعش”، و التي قالت المنظمة إنه ريما كان يخطط لتدريبهم على شن هجمات في أوروبا، انتقاما من الهزائم العسكرية التي مني بها أعضاء التنظيم في الشرق الاوسط. وقال متحدث باسم “الانتربول” ، في تصريح لهذه الصحيفة البريطانية إن المنظمة ترسل بانتظام تنبيهات وتحديثات إلى مكاتبها المركزية الوطنية حول الإرهابيين والمجرمين المطلوبين عبر شبكة اتصالات منظمة الشرطة العالمية الآمنة”.

التعليقات على هذه حقيقة وصول 50 مقاتلا من “داعش” إلى سواحل إيطاليا عبر ليبيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…