‫الرئيسية‬ دولية استبداد.. التهديد بنشر أشرطة جنسية “شاذة” وراء تراجع شفيق عن منافسة السيسي في الرئاسيات
دولية - رئيسية - 10 يناير، 2018

استبداد.. التهديد بنشر أشرطة جنسية “شاذة” وراء تراجع شفيق عن منافسة السيسي في الرئاسيات

قال موقع “ميديل إيست آي” البريطاني، أمس الثلاثاء 9 يناير الجاري، أن السبب وراء تخلي رئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق عن ترشحه للانتخابات الرئاسة المصرية القادمة، هو إعلامه بأنَّه سيتعرض لحملة تشويه مبنية على ادعاءاتٍ بسوء السلوك الجنسي والفساد، وفقاً لمصادر مقربة لرئيس الوزراء المصري السابق.

وعلم الموقع البريطاني أنَّ شفيق تلقى التهديدات عن طريق أشخاصٍ مقربين من الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، بعد عودته إلى مصر من منفاه الإمارات العربية المتحدة مطلع دجنبر الماضي عندما كان تحت مراقبة جهاز المخابرات المصرية.

يأتي هذا على خلفية مخاوفَ في حملة السيسي من تكوين شفيق -الذي قضى خمسة أعوام في الإمارات- لقاعدة تأييد شعبية واسعة لحملته الرئاسية، بدايةً من الرئيس السابق حسني مبارك ووصولاً إلى الأعضاء القدامي في جماعة الإخوان المسلمين، علاوةً على بعض العناصر داخل المخابرات المصرية.

ورفضت المصادر الإفصاح عن هوية المبعوث بتلك التهديدات، لكنَّها قالت إنَّه زعم امتلاكهم أشرطة فيديو تتضمن سوء سلوكٍ جنسي، وأنَّهم يهددون بجعل شفيق هدفاً لتحقيقات فساد.
وأضاف المبعوث وفقاً لما تزعمه المصادر أنَّ إحدى نجلتي شفيق ستواجه أيضاً اتهاماتٍ بالفساد.

وأوضحت مصادر في حملة شفيق أنَّ التهديدات جاءت لإجباره على التخلي عن مساعيه للترشح في الانتخابات الرئاسية المصرية، بحسب الموقع البريطاني.

وأنهى شفيق يوم الأحد 7 يناير الجاري، حملة ترشحه للرئاسة التي لم تدم طويلاً، بعد إعلانه عن إطلاقها في أبو ظبي أواخر نوفمبر. إذ أكد في بيانٍ تلفزيونيٍ أنَّه لن ينافس السيسي في الانتخابات الرئاسية بمارس المقبل، مُضيفاً أنَّ منفاه الذي استمر لخمس سنواتٍ في الإمارات “أبعده عن ما يحدث في بلدنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تفاصيل جلسة محاكمة بوعشرين.. ممثل النيابة العامة: خبرة الدرك أكدت صحة الفيديوهات

عرفت جلسة محاكمة توفيق بوعشرين مالك يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24&#…