لم يفوت صالح فحيمة، البرلماني الليبي المحسوب على تيار نجل الزعيم القذافي سيف الإسلام، فرصة الرد على المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، الذي قال اليوم الخميس، في حوار صحفي مع جريدة “الحياة” اللبنانية بأنه  لن يقابل سيف الإسلام القذافي، المرشح المحتمل لأنصار النظام السابق في ليبيا للانتخابات البرلمانية والرئاسية المنتظر تنظيمها العام المقبل، لأنه مطلوب من القضاء الدولي،

وقال فحيمة  في تصريح لموقع “العربية” بأنه “ليس من حق أحد منع سيف الإسلام من الترشح”، مضيفا أن موقف المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة “يناقض مبدأ المصالحة الوطنية الذي لطالما دعا إليها ونادت بها الأمم المتحدة كأساس لبناء ليبيا “.

وتابع فحيمة قوله إن “سيف الإسلام مواطن ليبي يتمتع بكامل الحقوق وعليه كافة الواجبات تجاه بلاده، فإذا رغب في الترشح لأي منصب في ليبيا فليس من حق أحد منعه أو الوقوف ضد إرادة الليبيين في اختياره أو إقصائه”.

واعتبر فحيمة أن الإقبال المتزايد على التسجيل في سجل الناخبين رغم عدم اكتراث الناخب الليبي بمن سيكون على سدة الحكم في ليبيا بعد تعاقب الفشل منذ 2011 من كل من تم انتخابهم، قد يكون “سببه دخول رمز كسيف الإسلام القذافي إلى معادلة الانتخابات في ليبيا”.

كما رأى فحيمة أنّ الاتهامات الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية ضد سيف الإسلام القذافي لا تمنعه بالضرورة من الترشُّح، لأن القرار بيد الليبيين.

 

التعليقات على سجال بسبب “ترشح” سيف الإسلام القذافي لرئاسة ليبيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…