تشهد قطر عصر اليوم الاثنين، العرض العسكري الأكبر من نوعه للقوات المسلحة القطرية ووزارة الداخلية وقوة الأمن الداخلي “لخويا”، والحرس الأميري، بمناسبة اليوم الوطني للدولة الذي يصادف 18 دجنبر من كل عام.

وسينطلق العرض عند الساعة الثالثة والربع، حيث يبدأ العرض بدخول الخيل والهجن، يليه أكبر استعراض جوي تقوم به القوات الجوية القطرية.

ويتم الاحتفال باليوم الوطني هذا العام تحت شعار “أبشروا بالعز والخير”، وقطر ما تزال تحت الحصار المفروض عليها منذ الخامس من يونيو الماضي.

واحتشد آلاف المواطنين والمقيمين منذ ساعات الصباح على جانبي كورنيش الدوحة، موقع العرض، لمتابعة الاحتفالات.

وتشارك في العرض العسكري، لأول مرة، طائرات الأباتشي و”إف 15” وطائرات “رافال” الفرنسية، كما سيقوم الطيران الاستعراضي بعدد من الطلعات الجوية، حيث سيمر من أمام المنصة الرئيسية.

وتشارك في العروض العسكرية، أيضا، عدد من طائرات كلية الزعيم، تقودها طواقم قطرية مدربة تدريبا مهما، كما يقدم المظليون حركات استعراضية في الجو، والقفز وإطلاق الألعاب النارية أثناء تواجدهم في الجو.

ويشتمل العرض، كذلك، على استعراض طوابير مشاة من الجيش والشرطة والحرس الأميري، وعرض للخيول والهجن العربية الأصيلة، إضافة إلى عرض للآليات والمدرعات والمعدات العسكرية القديمة والحديثة، وعرض جوي للمقاتلات وطائرات الهيلوكوبتر، فضلا عن عروض جوية بالطائرات المقاتلة الجديدة والطيران الاستعراضي، وعرض آخر بحري للمراكب الشراعية التقليدية والحديثة.

التعليقات على في رسالة لجيرانها.. قطر تنظم أضخم استعراض عسكري بالمنطقة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري أبطال أوروبا.. 5 مقاعد لايطاليا لموسم 2024-2025

ضمنت إيطاليا احتلالها أحد المركزين الأول أو الثاني في التصنيف المعتمد من طرف الاتحاد الاور…