ارتفع عدد ضحايا تفجير مسجد بالعري بمحافظة سيناء بمصر، إلى 155 شخصا وأكثر من 120 مصابا، حسبما افادت وكالة أنباء الشرق الأوسط التي كشفت نقلا عن مصادر أمنية عن هذه الحصيلة الأولية.

وحسب مصادر إعلامية، فإن مسلحين مجهولين فجروا عبوة ناسفة في مسجد بقرية الروضة شرق مدينة بئرالعبد، حيث تسبب الانفجار في مقتل وإصابة عدد من المصلين، كما أطلقوا وابلاً من النيران تجاههم.

وقالت نفس المصادر، إن الإرهابيين أضرموا النار في سيارات الأهالي، ثم قاموا بقطع الطريق المؤدي للقرية، فيما سارعت قوات الأمن بإغلاق الطريق بين العريش والقنطرة، وتم الدفع بسيارات إسعاف لنقل المصابين.

وقال التلفزيون الرسمي المصري إن عدد قتلى هجوم بمواد ناسفة وبالرصاص على مسجد في محافظة شمال سيناء ارتفع إلى 155 قتيلا كما أصيب 120 آخرون، اليوم الجمعة 24 نونبر ويذكر أن المسجد كان يعج بالمصلين.

ويقع المسجد في قرية الروضة غربي مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، ويقول المسؤولون أنه يقع في منطقة  قريبة من مواقع انتشار تنظيم “الدولة الإسلامية” في سيناء.
وقال رئيس هيئة الإسعاف أحمد الانصاري، أنه تم إرسال خمسين سيارة إسعاف الى المنطقة. وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خالد مجاهد أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات قريبة، وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد لمدة 3 أيام حداداً على ضحايا تفجير مسجد الروضة بالعريش.
واستهدف فرع تنظيم “داعش”  في سيناء خلال الأشهر الماضية مرات عديدة دوريات ومواقع عسكرية وأمنية في محافظة شمال سيناء، وقتل المئات من عناصر الجيش والشرطة، كما استهدف في عمليات أخرى مسيحيين وصوفيين.

التعليقات على 155 قتيلا و120 جريحا في هجوم إرهابي بمصر.. والحصيلة في تزايد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…