ستمنع السلطات الفرنسية المسلمين من الصلاة في أحد الشوارع في ضاحية باريس الشمالية، كما أعلن اليوم الأحد وزير الداخلية الفرنسي، بعد سلسلة احتجاجات نظمها نواب وسكان في المنطقة اعتبروا الأمر استخداما غير مقبول للأماكن العامة.

وقال وزير الداخلية جيرار كولومب خلال برنامج سياسي إذاعي “لن يقيموا الصلوات في الشارع، سنمنع الصلاة في الشارع”، مضيفا “سنحرص على إيجاد حل لهذا النزاع في الأسابيع القليلة المقبلة”.

ويتهم المسلمون في فرنسا السلطات بعدم توفير أرض مناسبة لبناء مسجد جديد، فيما أقر وزير الداخلية بالحاجة إلى إيجاد بديل قائلا “يجب ان يكون لدى المسلمين مكانا للصلاة”.

وأعلنت جمعية اسلامية محلية انها تنوي اقامة الصلاة في وسط المدينة الجمعة المقبل. وحاول نحو 100 نائب في البرلمان الفرنسي في 10 نوفمبر منع مسلمين من اقامة الصلاة في شارع في شمال باريس، حيث حاولوا التشويش على المصلين بادائهم النشيد الوطني الفرنسي.

واعترض رئيس بلدية كليشي اليميني ريمي موزو على الصلاة في الشارع مشيرا الى وجود مسجد آخر في شمال البلدة، الا أن الأئمة رفضوا هذه الفكرة، معتبرين ان مساحة المسجد صغيرة جدا.

وتعيش في فرنسا أكبر جالية مسلمة في أوروبا، يقدر عددها بنحو خمسة ملايين شخص، وقد شكل القلق من تحدي الإسلام للقوانين العلمانية الصارمة في فرنسا محور نقاش كبير في الحملة الرئاسية.

(أ ف ب)

التعليقات على فرنسا “ستمنع” المسلمين من الصلاة في الأماكن العمومية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…