أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي غادي ايزنكوت في مقابلة صحافية نادرة مع وسيلة اعلامية عربية نشرت الخميس، استعداد بلاده “لتبادل المعلومات الاستخبارية” مع السعودية “لمواجهة ايران”.

وقال ايزنكوت في مقابلة مع موقع “ايلاف” الإخباري الذي يتخذ من لندن مقرا ومؤسسه سعودي، “نحن مستعدون لتبادل الخبرات مع الدول العربية المعتدلة وتبادل المعلومات الاستخبارية لمواجهة ايران”.

وردا على سؤال حول ما اذا حصلت مشاركة معلومات مع السعودية في الفترة الاخيرة، قال “نحن مستعدون للمشاركة في المعلومات اذا اقتضى الامر. هناك الكثير من المصالح المشتركة بيننا”.

وأكد مسؤول في الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس مضمون المقابلة، مشيرا إلى أنها الأولى من نوعها لرئيس أركان خلال وجوده في سدة المسؤولية لوسيلة اعلامية عربية.

وتأتي هذه التصريحات وسط توتر وتصعيد في المنطقة بين السعودية وايران حول ملفات عدة. وتتهم ايران وحلفاؤها الرياض بالتقرب من اسرائيل.

من جهة أخرى، نفى رئيس الاركان الاسرائيلي نية اسرائيل القيام بهجوم على حزب الله في لبنان، وقال “لا توجد لدينا اي نية للمبادرة بهجوم على حزب الله في لبنان والوصول إلى حرب”. إلا أنه اضاف “لن نقبل ان يكون هناك تهديد استراتيجي على إسرائيل”.

وتابع “أنا سعيد جدا للهدوء على جانبي الحدود، الامر الذي استمر طيلة 11 سنة. ونرى من الجانب الاخر محاولات ايرانية قد تؤدي للتصعيد ولكنني استبعد ذلك في هذه المرحلة”.

وليست المرة الأولى التي تتحدث فيها اسرائيل عن التقاء مصالح بينها وبين السعودية.

(أ ف ب)

التعليقات على رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تنسيق بلاده مع السعودية لمواجهة إيران مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…