قتل ثمانية أشخاص واصيب 11 آخرون بجروح في مانهاتن الثلاثاء في “عمل ارهابي” نف ذه سائق شاحنة صغيرة دهس حشدا من المارة وسائقي الدراجات الهوائية وصدم حافلة مدرسية قبل ان تطلق الشرطة النار عليه وتعتقله، كما اعلنت السلطات في نيويورك.

ولدى خروجه من الشاحنة الصغيرة التي تبي ن انها مستأجرة صاح منفذ الهجوم “الله أكبر” وبحسب وسائل اعلام عديدة بينها نيويورك بوست وديلي نيوز، إلا ان هذه المعلومة لم يؤكدها اي مسؤول او مصدر رسمي.

وقال رئيس بلدية المدينة بيل دي بلاسيو خلال مؤتمر صحافي عقده في موقع الهجوم في جنوب غرب مانهاتن وشارك فيه كل من حاكم الولاية اندرو كومو وقائد الشرطة جيمس اونيل انه “استنادا الى المعلومات الفورية المتوفرة هذا عمل ارهابي”.

واضاف رئيس البلدية الديموقراطي “هذا يوم عصيب جدا على نيويورك”، مطالبا سكان المدينة بتوخي اليقظة اكثر من العادة والإبلاغ عن اي أمر مريب.
من جهته وصف الرئيس دونالد ترامب منف ذ الهجوم بأنه “شخص مختل ومريض جدا”.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر انه “في مدينة نيويورك يبدو ان هناك هجوما آخر نفذه شخص مختل ومريض جدا. قوات الأمن تتابع هذا الامر من كثب. ليس في الولايات المتحدة”.

ووقع الهجوم بعيد الساعة 15,00 (19,00 ت غ) على جادة هيوستن ستريت الرئيسية التي كانت مكتظة في هذا اليوم المشمس بمتنزهين ومتسو قين كانوا يستعدون لقضاء عيد الهالوين.

ومنفذ الهجوم الذي لم تكشف هويته حتى الساعة يبلغ من العمر 29 عاما وقد خرج من الشاحنة الصغيرة شاهرا مسدسا تبي ن لاحقا انه وهمي، فاطلق عليه عناصر الشرطة النار واعتقلوه.

وكالة أ ف ب

التعليقات على عاجل.. ثمانية قتلى دهسا بشاحنة صغيرة في هجوم “إرهابي” في نيويورك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…