عثر على المعارضة عروبة بركات وابنتها الصحافية حلا بركات مقتولتين في شقتهما في اسطنبول في جريمة اعتبرها مؤيدو الضحيتين “اغتيالا” نفذ انتقاما من عملهما.

وعثرت الشرطة التركية على جثتي عروبة (60 عاما) وابنتها حلا (22 عاما) مساء الخميس بعد وصولها إلى شقتهما في اوسكودار على الضفة الاسيوية من اسطنبول، إثر تلقيها بلاغا من أقرباء المرأتين القلقين بعد عجزهم عن الاتصال بهما.

وأعلنت وكالة الاناضول أن التحقيق الذي أجرته الشرطة أظهر ان الضحيتين تعرضتا للطعن حتى الموت، فيما أشارت تقارير غير مؤكدة الى انه جرى قطع عنقيهما.

من جهتها أفادت صحيفة “حرييت” التركية أن المرأتين ق تلتا قبل بضعة أيام وان جثتيهما وجدتا غارقتين بمواد تنظيف لتأخير انبعاث رائحة التحلل منهما.

ومنذ بدء الحرب السورية في مارس 2011، لجأ حوالى ثلاثة ملايين سوري، عدد كبير من بينهم معارض للرئيس بشار الأسد، إلى تركيا.

واستدعى مقتل عروبة بركات وابنتها حلا موجة من الادانات وبيانات النعي في صفوف المعارضة السورية في المنفى، حيث يتخذ “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” من اسطنبول مقرا له.

وندد الائتلاف في بيان بـ”جريمة الاغتيال الشنيعة هذه”، مؤكدا ان “يد الإرهاب والاستبداد هي المشتبه به الأول” فيها.

وإذ نعى الائتلاف القتيلتين، اكد انه “كانت للشهيدة عروبة بركات، الثائرة والمعارضة، مواقف مشرفة ومشاركة فاعلة في الثورة السورية (….) كما كان لابنتها الشهيدة حلا دور هام في دعم الثورة وكشف جرائم النظام”.

التعليقات على اغتيال ناشطة سورية معارضة وابنتها في اسطنبول مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…