أوقفت الشرطة البريطانية رجلا ثانيا اليوم الأحد في إطار التحقيق في الاعتداء الذي وقع الجمعة أمام قصر باكينغهام في لندن فيما انطلق “كرنفال نوتينغ هيل” الشهير وسط اجراءات أمنية مشددة.

وأفاد بيان الشرطة أنه “تم توقيف الرجل للاشتباه بتورطه في ارتكاب او التحضير او التحريض على الارهاب عند الساعة 10,15 (09,15 ت غ) اليوم (الأحد) حيث وضع في الحبس الاحتياطي”.

ويأتي الإعلان بعد ساعات على تبني تنظيم الدولة الإسلامية اعتداءا بسكين استهدف جنودا في بروكسل وفي وقت كشفت اسبانيا أن حصيلة قتلى الاعتداءين اللذين وقعا في إقليم كاتالونيا ارتفعت إلى 16.

وأشارت الشرطة البريطانية إلى أنها أوقفت الرجل البالغ من العمر 30 عاما في غرب لندن حيث تجري عملية تفتيش للمنزل كجزء من التحقيق.

وأضاف بيان الشرطة أنه تم إصدار مذكرة لتمديد اعتقال الرجل البالغ من العمر 26 عاما والمتورط باعتداء الجمعة.

وكان المشتبه به، الذي أوقف بموجب قانون مكافحة الإرهاب، أمسك بسيف عند محاولة عناصر الشرطة غير المسلحين القبض عليه بعدما توقف عمدا أمامهم خارج القصر، وهو مقر إقامة الملكة اليزابيث الثانية في لندن.

وأفادت الشرطة أن الشخص المتحدر من لوتون على بعد 50 كلم شمال لندن، هتف “الله اكبر” عدة مرات واضطر عناصر الشرطة إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لشل حركته.

التعليقات على لندن.. اعتقال مشتبه به ثان على خلفية الاعتداء أمام قصر باكينغهام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…