أعلنت الشرطة الهولندية الخميس أنها تلقت “معلومات ملموسة” من الشرطة الإسبانية حول مخطط اعتداء كان سيستهدف حفلا موسيقيا لفرقة روك أميركية مساء الأربعاء في روتردام قامت السلطات بإلغائه في اللحظة الأخيرة. وقال قائد شرطة روتردام فرانك باوو للصحافيين “وصلتنا معلومات ملموسة من الشرطة الاسبانية بأنه سيتم ارتكاب اعتداء في هذا التاريخ في هذا المكان ضد فرقة الروك هذه”.

وتم توقيف شخصين بعد إلغاء الحفل الموسيقي، إثر تلقي تحذير من الشرطة الإسبانية قرابة الساعة 17,30. ويأتي ذلك وسط أجواء من التوتر بعد اعتداءي إسبانيا اللذين أوقعا 15 قتيلا وتبناهما تنظيم الدولة الإسلامية. ويتواصل التحقيق لكشف أي تشعبات دولية والتدقيق في تنقلات عدد من المشتبه بهم من عناصر الخلية المتهمة بالاعتداءين إلى الخارج ولا سيما فرنسا وبلجيكا.

وأعلن باوو اعتقال هولندي عمره 22 عاما الخميس قرابة الساعة 2,00 (منتصف الليل ت غ) “للاشتباه بضلوعه في التحضير لاعتداء إرهابي”. وأوضحت وكالة الأنباء الهولندية أنه طالب مقيم في زيفنبيرغن قرب بريدا (جنوب) ويقضي حاليا عطلة عند والديه.

وقال وزير الداخلية والقضاء الهولندي شتيف بلوك ان الشاب الموقوف هو الذي “بث رسالة” التهديد، فيما أوضحت إذاعة “بي إن ار” الخاصة أنه استخدم من أجل ذلك تطبيق “تلغرام” للرسائل المشفرة الذي غالبا ما تستخدمه مجموعات إرهابية.

التعليقات على بعد برشلونة.. هولندا تلغي حفلا موسيقيا بعد تلقيها “معلومات” بشأن اعتداء ارهابي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…