خرج إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أمس الأربعاء، بموقف منحاز لدولة قطر، المتهمة من طرف الرباعي الخليجي المصري بدعم الإرهاب. وقال هنية شاكرا قطر على مساهماتها في فك الحصار عن غزة: “المقاومة ليست إرهابا.. وقطر كانت نعم العون والسند في سنوات الحصار”.

مضيفا في أول خطاب له عقب خلافته خالد مشعل على رأس حماس: “نقول لكل أشقائنا في الدول العربية اطمئنوا لحماس فلن يأتيكم منها إلاَّ الخير، وتتمنى لكم الأمن والاستقرار وحماية الأوطان، والحركة متمسكة باستراتيجية ثابتة لديها بحصر معركتها على أرض فلسطين المحتلة، وإن مواجهتها هي فقط مع العدو الصهيوني المحتل، وإن بوصلتها مقدسية في أي أرض كان الفلسطيني وأينما كانت وجهته، وحماس متمسكة بسياستها في تجنب أي صراع أو خلاف مع أي نظام عربي وإسلامي”.

وتابع هنية بالقول: “نرفض التطرف والإرهاب من أي كان وفي أي مكان، ورؤيتنا أن المقاومة المشروعة ليست إرهاباً بل هي تحارب الإرهاب الحقيقي المتمثل في الاحتلال الصهيوني، ونتبنى وننتمي فكرياً إلى المدرسة الوسطية والاعتدال لأن ديننا هو دين العدل والسماحة والتعايش والتعاون، ونشكل في حركة حماس سداً منيعاً أمام ظاهرة التطرف، ونحصّن شبابنا في فلسطين عقائدياً وفكرياً لأنهم حملة أقدس قضية وأنصع راية”.

 

التعليقات على هنية يشيد بقطر.. ويقول للسعودية والإمارات: “المقاومة ليست إرهابا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…