قتل مسؤولان من حزب العدالة والتنمية الإسلامي الحاكم في تركيا في حادثين منفصلين اليوم الأحد، بحسب ما أعلن الاعلام الرسمي التركي الذي اتهم متمردي حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء العمليتين.

وقالت وكالة أنباء الأناضول إن إيدين أهي نائب رئيس الحزب الحاكم بمنطقة أوزالب في ولاية وان،  قتل ليلا على بعد أمتار من منزله بعد ما تمت محاصرته من مسلحين.

واتهم رئيس حزب العدالة والتنمية بالمنطقة ذاتها زاهير سوغاندا الحزب الكردستاني بارتكاب الجريمة، وقالت الأناضول إنه تم احتجاز 16 مشتبها به.

وتابعت الوكالة التركية الحكومية أن سلف آهي كان ايضا قد أغتيل في ظروف مشابهة العام الماضي.

وقتل أيضا أورهان ميركان نائب رئيس حزب العدالة والتنمية السبت بمنطقة ليجة بولاية ديار بكر التركية أمام منزله ويشتبه مسؤولون محليون بضلوع حزب العمال الكردستاني في العملية، بحسب ما أفادت الاناضول.

ويشهد جنوب شرق تركيا مواجهات شبه يومية بين قوات الامن التركية وعناصر حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة تنظيما “إرهابيا” وذلك منذ انهيار اتفاق وقف ‘طلاق النار بين الجانبين صيف 2015 والذي استمر قرابة العامين.

ومنذ أكثر من ثلاثة عقود تواجه أنقرة تمرد حزب العمال الكردستاني الذي يسعى للحصول على الحكم الذاتي للاكراد في جنوب شرق تركيا. وأسفر التمرد عن مقتل عشرات الالاف.

التعليقات على اغتيال مسؤولين بحزب العدالة والتنمية التركي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…