أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة مرسوما رئاسيا بالعفو عن 502 من المسجونين بينهم محبوسون في قضايا تظاهر وآخرون من بينهم رجل الأعمال البارز هشام طلعت مصطفى.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن من بين المفرج عنهم 25 امرأة و”عدد كبير من الشباب المحبوسين” في قضايا تظاهر وتجمهر.

وقال مصدران أمنيان لوكالة رويترز إن من بين من نالوا العفو هشام طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى السابق المدان في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في دبي في 2008. وأضاف المصدران أن العفو عن مصطفى جاء لأسباب صحية.

ويقضي مصطفى عقوبة السجن 15 عاما وكان قد أحيل للمحاكمة في سبتمبر 2008 متهما ثانيا مع ضابط الشرطة السابق محسن السكري في قضية مقتل تميم التي قتلت طعنا في يوليو تموز 2008، وكان الحكم قد صدر عليه بالإعدام ثم خفف إلى السجن 15 عاما. كما صدر الحكم على السكري بالإعدام ثم خفف إلى السجن المؤبد وهو 25 عاما.

وأضافت أن السيسي وجه وزارة الداخلية بتنفيذ قراره قبل عطلة عيد الفطر التي تبدأ يوم الأحد، وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن القرار شمل “عددا من الحالات الصحية ممن قضى (أصحابها) ثلاثة أرباع المدة. كما يشمل العفو عن 175 شابا أقل من 30 عاما وثمانية من أساتذة الجامعات وثلاثة من المحامين وخمسة من المهندسين”.

التعليقات على السيسي يصدر عفوا على رجل أعمال أدين بقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…