رفع راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية دعوى قضائية ضد قناة “سكاي نيوز عربية” إثر اتهامها له بـ”تنسيق” اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد سنة 2013.

وقال جمال عوي المكلف بالإعلام في حركة النهضة لفرانس برس “تم تقديم دعوى قضائية باسم راشد الغنوشي ضد سكاي نيوز عربية، في لندن لأن المؤسسة الاعلامية (الأم) موجودة في بريطانيا”.

وأوضح أن الدعوى تأتي على خلفية “اتهام” القناة راشد الغنوشي بـ”تنسيق” عملية اغتيال شكري بلعيد مع الجهادي الليبي السابق عبد الحكيم بلحاج الذي أدرجت دول خليجية مقاطعة لقطر اسمه على لائحة الارهاب.

وفي التاسع من يونيو الجاري بثت قناة سكاي نيوز عربية تقريرا بعنوان “تورط قطر في المغرب العربي” قالت فيه “اعترف الإرهابي أبو أنس الليبي بعد أن ألقى الأميركيون القبض عليه بأن (عبد الحكيم) بلحاج متورط في الاغتيالات السياسية في تونس بالتنسيق مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وبعلم من القطريين”.

وفي تعليقه على ما ورد في تقرير سكاي نيوز عربية، قال جمال العوي “هذا كذب وافتراء ضد راشد الغنوشي وضد حركة النهضة” لافتا الى أن معد ي التقرير “لم يتصلوا بنا ليسمعوا موقفنا من هذه الاتهامات”.

وفي بيان، قال مكتب المحاماة البريطاني “كارتر راك” الذي وكله الغنوشي لإقامة الدعوى القضائية ضد سكاي نيوز عربية، أن الدعوى تأتي على خلفية اتهام الغنوشي باغتيال بلعيد.

التعليقات على الغنوشي يقاضي “سكاي نيوز” بسبب اتهامه بـ”تنسيق اغتيال شكري بلعيد” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…