أعلنت السلطات الأميركية الخميس أنها أصدرت مذكرات اعتقال بحق 12 من عناصر المرافقة الأمنية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان متهمين بالاعتداء على متظاهرين في الشارع في واشنطن الشهر الماضي.

وقال قائد شرطة واشنطن بيتر نيوشام إنه تم التعرف على العناصر الـ12 من خلال تسجيل مصور للاعتداء الذي وقع في 16 ماي على متظاهرين أكراد احتشدوا خارج مقر إقامة السفير التركي، عقب لقاء بين أردوغان والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ووصف نيوشام المواجهة في الشارع التي حصلت بين مرافقي أردوغان والمتظاهرين الاكراد بـ”الهجوم الوحشي الذي استهدف متظاهرين سلميين”، وأدى هذا الصدام إلى إصابة 12 شخصا بجروح بينهم شرطي، وتابع قائد الشرطة “في الولايات المتحدة وخاصة في واشنطن نعتبر أن حق التظاهر السلمي مقدس”.

من جانبه ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة بمذكرات الاعتقال التي أصدرها القضاء الأميركي في واشنطن بحق 12 من مرافقيه الأمنيين المتهمين بالاعتداء على متظاهرين أكراد على هامش زيارة الرئيس التركي إلى العاصمة الأميركية في ماي الماضي.

وقال أردوغان في خطاب القاه في أنقرة “سنقاتل سياسيا وقضائيا” ضد هذا القرار، مضيفا أنه فيما كانت مجموعات “إرهابية تتظاهر على بعد 50 مترا مني، لم تقم الشرطة الأميركية بفعل شيء”.

التعليقات على أمريكا تصدر مذكرة توقيف في حق 12 مرافقا لأردوغان والأخير يعتبرها غير قانونية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…