‫الرئيسية‬ دولية ديكتاتورية.. البحرين تحذر وسائل الإعلام المحلية من نشر آراء تؤيد قطر
دولية - رئيسية - 8 يونيو، 2017

ديكتاتورية.. البحرين تحذر وسائل الإعلام المحلية من نشر آراء تؤيد قطر

حذرت وزارة شؤون الإعلام البحرينية، اليوم الخميس، وسائل الإعلام المحلية من نشر أو تداول آراء تؤيد أو تبرر سياسة دولة قطر، التي قطعت مملكة البحرين علاقاتها الدبلوماسية معها، يوم الاثنين الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها تحذر من “نشر أو تداول ما يشكل اعتراضا على قرارات المملكة أو الدول المتضامنة معها في هذا الشأن، مما يتضمن في محتواه ما ينال من هيبة البلاد واعتبارها، أو مسايرة لسياسة دولة قطر أو تبريرها، أيا كانت وسيلة النشر والتداول”.

وأشار البيان إلى أنه “اتساقا مع القرار السياسي لمملكة البحرين، والموقف الخليجي والعربي الدولي والإجراءات المتخذة بناء عليه تجاه دولة قطر؛ تنبه وزارة شؤون الإعلام وسائل الإعلام كافة إلى ضرورة الالتزام بموقف المملكة المعلن، وبعدم نشر ما يتضمن مساسا بمصالحها العليا المستهدفة من تلك الإجراءات”.

وأكدت الوزارة أنها “ستتخذ إجراءاتها القانونية حيال كل من ينسب إليه المنشور من ذلك القبيل، أو يسهم في نشره بأية صورة، وإخضاعه للمساءلة الجنائية والإدارية بحسب الأحوال”.

وكانت مملكة البحرين قد أعلنت، الاثنين الماضي، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وغلق الأجواء أمام حركة الطيران، وإقفال الموانئ والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى قطر، عازية ذلك إلى “إصرار دولة قطر على المضي في زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين والتدخل في شؤونها، والاستمرار في التصعيد والتحريض الإعلامي، ودعم الأنشطة الإرهابية المسلحة وتمويل الجماعات المرتبطة بإيران للقيام بالتخريب ونشر الفوضى في البحرين (..)”. وإضافة لمملكة البحرين، أعلنت دول منها المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر، واليمن، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قريبا من المغرب.. البرتغال تعلن حالة التأهب القصوى جراء الإعصار “ليزلي”

أعلنت السلطات البرتغالية أمس الاحد حالة تأهب قصوى عقب وصول الاعصار /ليزلي/ قادما من المحيط…