قرر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إرجاء الاعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة إلى الأربعاء، وذلك حرصا على حسن اختيار الوزراء الجدد، كما أعلن الاليزيه الثلاثاء.

وجاء في بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية الثلاثاء أن ماكرون الذي تعهد الارتقاء “بأخلاقيات الحياة العامة”، “تمنى تخصيص وقت للتحقق” من “الوضع الضريبي” للشخصيات التي ستنضم الى الحكومة، ومن احتمال وجود “تضارب مصالح”.

وأوضح قصر الإليزيه في تصريح لها لوكالة الأنباء الفرنسية، أن أول اجتماع لمجلس الوزراء في ولاية ماكرون سيعقد صباح الخميس وليس الأربعاء.

وطوال حملته الرئاسية وعد ماكرون بعرض مشروع قانون يربط بين القيم الاخلاقية والحياة السياسية “قبل الانتخابات التشريعية” في 11 و 18 يونيو شمل خصوصا “منع المحاباة للبرلمانيين الذين لن يتمكنوا من توظيف اي فرد من عائلاتهم”، وهذه إشارة مبطنة إلى الفضيحة التي طالت المرشح اليميني فرنسوا فيون بخصوص قضية وظائف وهمية مفترضة استفادت منها زوجته واثنان من أولاده. وبعدما كان يعتبر الأوفر حظا بالفوز في الانتخابات، وجهت الى فيون في مارس تهمة اختلاس أموال عامة ثم خسر في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية.

كما طالت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن التي خسرت أمام ماكرون في الدورة الثانية، فضيحة وظائف وهمية مفترضة في البرلمان الأوروبي وتمويل غير شرعي للحملة الانتخابية.

وبعد عودته من أول رحلة له الى الخارج منذ تنصيبه إثر زيارته برلين الاثنين ولقائه المستشارة أنغيلا ميركل، يضع الرئيس الفرنسي ورئيس الحكومة المكلف اللمسات الاخيرة على تشكيلة الحكومة.

التعليقات على ماكرون: الإعلان عن الحكومة الجديدة تأجل إلى يوم غد الأربعاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…