سمع إطلاق نار كثيف صباح اليوم الاثنين في أبيدجان وبواكيه التي تشهد حركة تمرد ينفذها جنود في كوت ديفوار للتعبير عن استيائهم من التأخر في دفع علاوات لهم، حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وأوضح المصدر ذاته أنه في العاصمة الاقتصادية أبيدجان، سمع إطلاق نار من معسكرين يشكلان أكبر ثكنة عسكرية في اوكويدو ، ومعسكر غالييني في حي بلاتو بوسط المدينة.

وأدى تمرد هؤلاء العسكريين إلى وفاة رجل بعد إصابته بالرصاص في بواكيه التي يسيطر عليها العسكريون المتمردون مع مدينة كورهوغو (شمال) أيضا.

وفي بواكيه، سيطر المتمردون أمس الأحد على موقع حول ساحة مركز الشرطة في وسط المدينة، وأطلقوا النار في الهواء لمنع تجمع احتجاجا على أعمالهم، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان رئيس أركان الجيش الجنرال سيكو توري في بيان أمس الأحد، إن كوت ديفوار بدأت عملية عسكرية “لإعادة النظام” في اليوم الثالث من التمرد العسكري واسع النطاق.

وأكد توري في البيان أن “هذه أفعال خطيرة للغاية تتعارض مع مهمة الحماية المنوطة بها القوات المسلحة. نتيجة لذلك تجرى عملية عسكرية لإعادة النظام.”

وكانت كوت ديفوار شهدت في يناير المنصرم عصيانا في صفوف متمردين سابقين انضموا الى الجيش، أدى إلى توقف الحركة في عدد من المدن، وخصوصا أبيدجان. وأسفرت مواجهات عن أربعة قتلى في ياموسوكرو (وسط).

التعليقات على تمرد عسكري بكوت ديفوار.. سماع إطلاق نار كثيف في أبيدجان وبواكيه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليا…