أكد فريق حملة  إيمانويل ماكرون المرشح إلى الانتخابات الرئاسية الفرنسية أمس الجمعة، تعرضه لـ”عملية قرصنة ضخمة ومنسقة” إثر نشر معلومات داخلية، منتقدا ما اعتبره محاولة “زعزعة الاستقرار الديموقراطي”.

وأوضحت حركة “إلى الأمام” التي يرأسها ماكرون في بيان، أنّ “الوثائق المتداولة تم الحصول عليها قبل أسابيع عدة، من خلال قرصنة حسابات بريد إلكتروني شخصية ومهنية تعود إلى العديد من مسؤولي الحركة”.

وأضافت أنّ كل تلك الوثائق “قانونية”، لافتة إلى أن عملية القرصنة الكبيرة “غير مسبوقة في أي حملة انتخابية فرنسية”.

وجاءت تلك التسريبات قبل نحو 24 ساعة من الجولة الثانية والأخيرة من الانتخابات الرئاسية الفرنسية الأحد، والتي يتواجه فيها ماكرون مع مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن.

وأوضح البيان أن “حركة إلى الأمام كانت ضحية عملية قرصنة ضخمة ومنسقة أدت إلى نشر معلومات داخلية ذات طابع متنوع (رسائل إلكترونية، وثائق مالية، عقود) مساء اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأشار فريق حملة ماكرون إلى أن “أولئك الذين يتداولون هذه الوثائق يضيفون وثائق كاذبة كثيرة إلى وثائق حقيقية من أجل زرع الشك والتضليل”.

ولفت إلى أن عملية التسريب جاءت “في الساعة الأخيرة من الحملة الرسمية” وأنه “من الواضح أنها مسألة زعزعة الاستقرار الديمقراطي مثلما حدث خلال الحملة الرئاسية الأخيرة في الولايات المتحدة”.

التعليقات على ماكرون يتعرض للقرصنة ساعات قبل انتهاء الحملة الانتخابية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …