أحالت محكمة جنايات مصرية الاثنين ملفات عشرين اسلاميا من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، الى مفتي مصر شوقي علام لاستطلاع رأيه في تنفيذ حكم الاعدام الذي تعتزم إصداره في حقهم، بحسب ما ذكر مصدر قضائي.

والاسلاميون العشرون متهمون بقتل 13 شرطيا عام 2013 في منطقة كرداسة بجنوب غرب القاهرة بعد ساعات من مواجهات مع قوات الامن قتل فيها المئات من أنصار الرئيس الاسلامي السابق.

وسيصدر الحكم في القضية التي يحاكم فيها 149 متهما حضوريا، في الثاني من يوليوز المقبل بعد ورود رأي المفتي، وهو رأي استشاري.

وهذه هي المحاكمة الثانية للمتهمين الذين يحق لهم في حالة صدور الاحكام فعليا الطعن بها مجددا أمام محكمة النقض.

وسبق لمحكمة النقض أن قررت إعادة محاكمة المتهمين في فبراير 2016 بعدما ألغت أحكاما بالاعدام بحق 149 شخصا كانت أصدرتها محكمة جنايات أخرى في العام 2015.

ووفقا للقانون المصري، فإن أحكام محكمة الجنايات قابلة للطعن مرتين أمام محكمة النقض.

وكان المتهمون دينوا بمهاجمة مركز للشرطة في كرداسة وقتل 13 شرطيا والتمثيل بجثثهم في 14 غشت 2013. ونفذ الهجوم بعد ساعات من فض الأمن المصري اعتصامين للاسلاميين في القاهرة ما أدى إلى سقوط اكثر من 700 قتيل.

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

بوريل: دمار غزة يفوق ما حل بمدن ألمانيا في الحرب العالمية

التعليقات على إحالة 20 ملفا على المفتي.. هل سيبدأ نظام السيسي في إعدام الإخوان ؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

تنتهي يوم الإثنين المقبل (29 أبريل) عملية إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج ال…