أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الثلاثاء أنها علقت 376 الفا و890 حسابا خلال الأشهر الستة الأخيرة في إطار تصديها لتمجيد الإرهاب، ما يمثل زيادة ب 60 بالمئة مقارنة بالفترة السابقة.

وبدأت شبكة تويتر تقدم هذه الأرقام قبل عام. ومنذ ذلك التاريخ ألغت تويتر نحو 636 الفا و248 حسابا يمجد الإرهاب وذلك في الفترة من الأول من غشت 2015 إلى 31 ديسمبر 2016.

وقالت شبكة تويتر أيضا انها دخلت في شراكة مع مؤسسة لومين الأميركي للبحث منذ 2010. ويتحرك لومين ك “جهة ثالثة مستقلة” وتقدم له تويتر، في حالة عدم المنع الواضح، نسخة من طلبات الإلغاء للحسابات حتى “يمكن لأي كان أن يرى نوعية المحتويات التي يتم سحبها ومن قدم الطلب”.

غير أن تويتر اكدت أنها تحتفظ بالحق في عدم تقديم بعض المعلومات إلى لومين مثل العناوين الشخصية وأرقام الهاتف بداعي الخصوصية واحترام الحياة الخاصة.

وأشارت إلى أن طلبات المعلومات من السلطات الحكومية زادت بنسبة 7 بالمئة مقارنة بالفترة السابقة لكنها شملت 13 بالمئة أقل من الحسابات. أما طلبات إلغاء الحسابات فإنها زادت بنسبة 13 بالمئة لكن عدد الحسابات تراجع بنسبة 37 بالمئة.

وقالت تويتر أنه في الولايات المتحدة يسمح لمكتب التحقيقات الفدرالي بتقديم طلبات خاصة للمراقبة.

وتخصص شبكة تويتر في تقريرها قسما خاصا لحسابات الصحافيين ووسائل الاعلام “المعترف بها” مشيرة إلى أنها تلقت من السلطات في العالم 88 طلبا لإلغاء تغريدات مصدرها مثل تلك الحسابات لكنها لم تتخذ اجراءات “في معظم الحالات” مع استثناءات بالنسبة الى ألمانيا وتركيا. وتستحوذ السلطات التركية على 88 بالمئة من طلبات الغاء تغريدات.

التعليقات على تويتر تعلق نحو 377 ألف حسابا يمجد الإرهاب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…