انهزم ممثل اليمين الهولندي، غيرت فيلدرز رئيس حزب الحرية المتطرف، وذلك بعد الإعلان عن فرز 96 في المائة من الأصوات خلال الانتخابات الهولندية، أمام مارك روت زعيم الحزب الشعبي الليبرالي الديمقراطي.
وقد بلغت نسبت المشاركة التي تم الإعلان عنها اليوم الخميس، 77.6 في المائة خلال هذه الانتخابات محققةً تقدم بـ3 نقط عن نسبة المشاركة بالانتخابات السابقة سنة 2012.
وحصل مارك روت اللبيرالي ورئيس الوزراء الحالي الهولندي، على 33 مقعد، بنسبة 21.2 في المائة من الأصوات، في حين حصل اليمين المتطرف المعادي للأجانب، وخصوصاً المسلمين والعرب بهولندا، عبر ممثله غريت فيلدرز، على 20 مقعد بنسبة أصوات لم تتجاوز 13 في المائة.
وكان قد أظهر زعيم حزب الحرية اليميني المتطرف حماساً كبيراً خلال الحملة الانتخابية، معبراً على انه سيكتسح هذه الانتخابات، خصوصا بعد ما بات يعرف بـ”ربيع الشعبوية”، مع صعود ترامب في الولايات المتحدة الأمريكية، وتصاعد شعبية اليمين المتطرف الفرنسي، بقيادة مارين لوبين، إلا أن هذه النتائج أظهرت أن اليمين المتطرف، يمكن أن يكون ظاهرة خطابية وإعلامية، لكن من الصعب أن يتحول إلى قوة انتخابية كبيرة في أوروبا، نظرا لانفتاح هذه المجتمعات، وتواجد جالية عربية ومسلمة كبيرة بها.

التعليقات على انهزام “فيلدرز” زعيم اليمين المتطرف في الانتخابات الهولندية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…