أصبح النبش في فضائح فرانسوا فيون المالية توجه أغلب الصحفيين الفرنسيين، حيث نقلت أسبوعية “لو جورنال دي ديمانش” الفرنسية في عددها الصادر الأحد أن مرشح اليمين للرئاسة تلقى هدية من صديق ثري عبارة عن بدلتين فاخرتين يتجاوز ثمنهما عشرة آلاف يورو.

وردا على هذه المعلومات قال فيون في مقابلة مع صحيفة “لي زيكو” تنشر يوم غد الاثنين “نعم هناك صديق قدم الي بزتين في فبراير. ما الخطأ في ذلك؟”.

وأضاف “ألاحظ ان حياتي الخاصة تخضع لتحقيقات في كل الاتجاهات، وهذا الأمر محصور بي فقط. من يعمل على ايذائي؟ لا أعرف”.

وأفادت الاسبوعية ان هذا الصديق وقع في العشرين من فبراير شيكا بقيمة 13 ألف يورو لدفع ثمن بزتين إشتراهما فيون من محل مصمم الأزياء الشهير “أرنيس” في أحد أحياء باريس الفاخرة. وقال هذا “الصديق السخي” للاسبوعية “لقد دفعت بناء على طلب فرنسوا فيون”.

ونقلت الأسبوعية عن مقرب من فيون قوله “صحيح أن أحد أصدقائه أهداه بزتين في فبراير، ولا مخالفة في الأمر”.

وأضافت الأسبوعية أيضا إن نحو 35500 يورو “دفعت نقدا” الى هذا المحل ليصل المبلغ الذي دفع لقاء بزات اشتراها فيون منه الى نحو 48500 منذ العام 2012. ونقلت الأسبوعية عن أوساط فيون إعرابهم عن الأسف للكلام عن “دفع ثمن بعض البزات نقدا”.

وقال لوك شاتيل المتحدث باسم المرشح فيون في حديث مع “راديو اوروبا 1” “الأمر لم يعد يحتمل (…) منذ نحو شهرين يتم إمرار فيون يوميا على الماسح الضوئي”.

ومن المقرر أن يمثل فيون الاربعاء امام قضاة التحقيق، ويمكن ان يوجه اليه إتهام في إطار التحقيق حول وظائف وهمية منحها لزوجته واثنين من أولاده.

التعليقات على فيون في قلب فضيحة أخرى.. تلقى بدلات فاخرة بآلاف اليورو كهدايا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…