بعد اعتراف مجموعة “لافارج – هولسيم” بتمويلها لمجموعات مسلحة بسوريا قال رئيس مجلس إدارة المجموعة في مقابلة مع وكالة فرانس برس إن “المجموعة الفرنسية السويسرية مستعدة لإنتاج الإسمنت لمشروع الجدار الذي وعد الرئيس الاميركي دونالد ترامب ببنائه على الحدود مع المكسيك، مؤكدا أن المجموعة لا تتبنى رأيا سياسيا في عملها”.

ويشكل هذا المشروع على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك الذي تقدر قيمته بعشرات المليارات من الدولارات، محور أزمة دبلوماسية بين مكسيكو وواشنطن ويثير انتقادات في جميع انحاء العالم.

وقال إريك أولسن ردا على سؤال عن احتمال مشاركة مجموعته في هذا المشروع “نحن على استعداد لتقديم مواد البناء التي ننتجها لكل أنواع مشاريع البنى التحتية في الولايات المتحدة”.

وأضاف أولسن متحدثا باللغة الانكليزية “إننا المنتج الأول للإسمنت في الولايات المتحدة (…) نحن هنا لدعم بناء البلاد وتطويرها”.

وردا على سؤال عن احتمال ان يؤثر ذلك على سمعة المجموعة، شدد أولسن على أن “لافارج-هولسيم” لا تمارس العمل السياسي. وقال “نحن هنا (في الولايات المتحدة) لخدمة زبائننا وتلبية احتياجاتهم. لسنا منظمة سياسية”.

ورفض أولسن التعليق على التمويل غير المباشر الذي أقرت المجموعة بتقديمه في 2013 و2014 لفصائل مسلحة في سوريا التي تشهد نزاعا مدمرا منذ 2011، عبر عقد ترتيبات لضمان أمن مصنع للإسمنت تابع لها.

التعليقات على بعد تمويلها مجموعات مسلحة.. “لافارج” تعتزم مساعدة “ترامب” لبناء جدار مع المكسيك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…