حزب الله والقوات اللبنانية يرشحان ميشيل عون لرئاسة الجمهورية في لبنان

أعلن حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله الجمعة دعمه ترشيح ميشيل عون لرئاسة الجمهورية في لبنان، المنصب الشاغر منذ ماي 2014،وذلك بالرغم من التقارب الأخير الذي حصل بين عون وحزب القوات اللبنانية الذي يتزعمه سمير جعجع.
وقال نصرالله عبر قناة “المنار” التابعة لحزب الله “لدينا التزام أخلاقي وسياسي بدعمنا ترشيح عون، ونحن نفي بالتزامنا حتى على قطع رقابنا”، مؤكدا على أنهم في حزب الله ” أوفياء لهذا الترشيح”.
وأوضح نصر الله “ليست لدينا أي مشكلة مع تأييد القوات ترشيح العماد ميشال عون بل بالعكس، فالفريق السياسي تبنى ترشيح من ندعم ترشيحه، ونحن نؤيد أي تفاهم بين فريقين”.
وكان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع،قد أحدث مفاجأة عندما أعلن في 18 يناير ترشيح العماد عون حليف حزب الله، وخصمه اللدود منذ سنوات لمنصب رئيس الجمهورية، في خطوة يمكن أن تحرك ملف هذه الانتخابات العالق منذ 18 شهرا.
وقال جعجع أحد قادة تيار 14 أذار المدعوم من السعودية في ندوة صحفية بمشاركة ميشال عون، “أعلن وبعد طول دراسة وتفكير ومناقشات ومداولات في الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية، تبني القوات اللبنانية لترشيح العماد ميشيل عون لرئاسة الجمهورية في خطوة تحمل الأمل بالخروج مما نحن فيه إلى وضع أكثر أمانا”.

بدون تعليقات

اترك رد