تزامناً مع القرار الأخير للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، القاضي بمنع دخول الأشخاص القادمين من 7 دول مسلمة إلى الولايات الأمريكية المتحدة، كشف استطلاع بريطاني للرأي أن أكثر من نصف الأوروبيين يرغبون في حظر الهجرة من الدول ذات الأغلبية المسلمة، خاصة في بولندا والنمسا وكذلك ألمانيا وإيطاليا.
وأظهر إستطلاع الرأي هذا، الذى أجراه مركز التحليل البريطاني “Chatham House”، أن 55% من المشاركين في الاستطلاع من 10 دول أوروبية أعربوا عن تأييدهم لوقف كافة أشكال الهجرة من الدول ذات الأغلبية المسلمة، بينما قال 20% إنهم لا يمانعون بدخول المهاجرين، وامتنع 25% عن تحديد موقف واضح في الموضوع.

وقال نحو 71% من سكان بولندا و65% من النمساويين و53% من الألمان و51% من الإيطاليين، الذين جرى استطلاع آرائهم، إنهم يدعمون فرض حظر على هجرة المسلمين، بينما دعم 47% من سكان المملكة المتحدة الحظر و41% من الإسبان المشاركين في الاستطلاع وقف الهجرة من الدول المسلمة.

وورد في الاستطلاع أن العدد الأكبر من المعارضين لمثل هذا الحظر يعيشون في إسبانيا (32%) وبريطانيا23%، بينما بلغ عدد المعارضين له في بولندا 9% فقط.

كما أشار تقرير مركز التحليل البريطاني بشأن هذا الاستطلاع إلى أن نسبة المؤيدين لحظر الهجرة من الدول المسلمة أكبر بين المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 30 عاما وكذلك بين المواطنين الذين لم يحصلوا على التعليم العالي.

عن وكالات

التعليقات على تقرير.. أزيد من نصف الأوروبيين يؤيدون منع المسلمين من الدخول إلى بلدانهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…