“ترامب” يقفل الهاتف بغضب في وجه رئيس وزراء أستراليا لهذا السبب

WASHINGTON, DC - JANUARY 28: President Donald Trump speaks on the phone with Russian President Vladimir Putin in the Oval Office of the White House, January 28, 2017 in Washington, DC. On Saturday, President Trump is making several phone calls with world leaders from Japan, Germany, Russia, France and Australia. (Photo by Drew Angerer/Getty Images)

وكالات

في واحد من أغرب تصرفاته، الخارجة عن برتوكول الرؤساء الأمريكين الذين سبقوه، أنهى دونالد ترامب الرئيس الأميركي بشكل مفاجئ، وحاد مكالمة هاتفية أجراها الأسبوع الماضي مع مالكولم تورنبول رئيس الوزراء الأسترالي.
واعتبر ترامب الحديث مع تورنبول “أسوأ مكالمة يجريها في ذلك اليوم”، الذي تحدث فيه مع 4 زعماء من دول العالم، وفق ما نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤولين أمريكيين.

وكان من المفروض أن تمتد هذه المكالمة لمدة ساعة كاملة لكنها انتهت عند الدقيقة الـ 25، ما يظهر أنها كانت مكالمة حادة بين الطرفين، ومايبرر ذلك أيضاً حجم الانزعاج الذي أبداه ترامب.

وأرجعت الصحيفة انزعاج الرئيس الأميركي إلى الاتفاق الذي أبرمته الحكومة الأسترالية مع إدارة سلفه باراك أوباما، ويقضي باستيعاب الولايات المتحدة مهاجرين غير شرعيين إلى أستراليا.

ووصف ترامب لاحقا في تغريدة على “تويتر” الاتفاق بالغبي، متعهدا بإخضاعه للدراسة مجددا.

وتجنب رئيس الوزراء الأسترالي الإجابة عن سؤال حول المكالمة، واكتفى في مؤتمر صحفي بالقول: “يمكنني أن أؤكد لكم أن العلاقات قوية جدا”.