بعد قرار أوباما، بمنح 220 مليون دولار للفلسطينيين؛ لإعادة بناء قطاع غزة، المدمَّر جراء الحروب الإسرائيلية، وبعد تحويل قسم من هذه الأموال إلى قطاع غزة، قامت إدارة دونالد ترامب، بمراجعة هذا القرار؛ لمعرفة إن كان يمكن تصحيحه، ووقف تحويل باقي المبلغ المقرر منحه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر، الذي بقي مؤقتاً خلال المرحلة الانتقالية في منصبه، إن وزير الخارجية السابق، جون كيري، أعطى قبل مغادرة الوزارة تعليمات لوكالة المعونة الأميركية بتحويل 220.3 مليون دولار لبرامج إعادة الإعمار في غزة.

وأضاف أن “الوزارة تقوم حالياً بمراجعة النفقات الأخيرة التي أقرتها الإدارة السابقة، وستجري بعض التصحيحات إذا لزم الأمر؛ للتأكد من أنها تتفق مع أولويات إدارة ترامب.

ووجّه كيري قبل مغادرته منصبه، انتقادات لمخططات الاستيطان الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً أنها تعوق جهود حل الدولتين.

ويتوقع أن تكون إدارة ترامب أكثر تعاطفاً مع إسرائيل ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو.

ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، الثلاثاء 24 يناير، التعليق على إعلان إسرائيل بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة.

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

كتاب الضبط يستمرون في شلّ المحاكم.. ونسبة المشاركة وصلت 80 بالمائة

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

التعليقات على ترامب يريد منع المنحة المالية المقررة من طرف أوباما لصالح قطاع غزة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…