تمكن الأمن التركي إلى تحديد هوية إرهابي الملهى الليلي بإسطنبول، والوصول إلى  عائلة ا المكونة من زوجته وطفليه الذين تم وضعهم رهن الاعتقال.

ويتعلق الأمر بـ”ياخيه ماشرابوف” وهو مواليد 1988 ينتمي إلى الجمهورية القيرغيزية ( تقع في آسيا الوسطى، تجاور الصين وطاجيكستان وأزبكستان وكازاخستان،عاصمتها بيشككن استقلت عن الاتحاد السوفيتي في أواخر 1991).
وفي أول تصريح صحفي للزوجة، نفت لوكالة إخلاص للأنباء أن يكون لديها أي معرفة مسبقة حول علاقة زوجها مع تنظيم “داعش” أو حتى تعاطفه معه، في حين أردفت أنها علمت بالخبر شأنها شأن جميع من تابعوا الأحدات من خلال نشرات الأخبار.

وأفادت الأبحاث أن القاتل دخل تركيا يوم 20 نونبر 2016، جواً عبر مطار إسطنبول الدولي، مرفوقاً بزوجته وطفليه، ثم توجه يوم 22 نونبر لمدينة كونيا وسط البلاد.

وحسب الصحيفة قام القاتل باستئجار منزل بقيمة 1100 ليرة تركية، أي ما يقارب 300 دولار شهرياً، ودفع إيجار الأشهر الثلاثة الأولى مسبقاً، موهماً صاحب الوكالة أن سبب قدومه لمدينة كونيا هو البحث عن عمل، قبل أن يعود بمفرده لإسطنبول 3 أيام قبل تنفيذ خطته.

وفي سياق متصل ذكرت صحيفة صباح التركية أنه وبعد نشر صورة المشتبه به أمس بمختلف وسائل الإعلام المحلية، تلقت الشرطة اتصالات من سكان المنطقة التي استأجر فيها منفذ الاعتداء للتبليغ عن مقر سكنه، ما سهل على جهاز الأمن الوصول لأسرته.

التعليقات على الأمن التركي يعتقل زوجة إرهابي اسطنبول وهذا ما قالته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…