أعلن مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، أنه عازم على التصدي للإشاعات على موقعه الفيسبوك وذلك عبر خطط يأمل في أن تتصدى للمعلومات الزائفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء هذا التحرك بعد أن أصبح فيسبوك محل جدل بعد شكاوى بعض مستخدميه من أن أخبار زائفة أثرت على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ونشر مارك تفاصيل مشاريع عديدة للتعامل “بجدية” مع الأخبار الزائفة والإشاعات التي تتوارد إلى فيسبوك، وكان زوكربيرغ قبل أسبوع قد صرح بأن 99 بالمئة من محتوى الفيسبوك حقيقي.

وتوالت الانتقادات بعد تصريح مارك خصوصا بعد نتائج الانتخابات الأمريكية والتي أعطت الفوز على غير المتوقع للمرشح الجمهوري ترامب.

وقال إن الشركة تعكف على تصميم وسائل جديدة يمكن من خلالها رصد “المعلومات الخاطئة”، مشيرا إلى أنه يجري بحث العمل مع منظمات معنية بالتثبت من الحقائق.

وأضاف:”نعمل على هذه المشكلة منذ فترة طويلة ونتحمل هذه المسؤولية بجدية.” ولكنه أضاف قائلا إن المشكلة “معقدة فنيا وفلسفيا حيث لا يريد فيسبوك أن يثني الناس عن مشاركة آرائهم، أو أن يصبح حكما على الحقيقة.”

وقال زوكربيرغ إن فيسبوك يعمل حاليا على سبعة مقترحات لمكافحة التضليل، تتضمن طرقا لتتبع وتحقق أقوى، ووضع تحذير على المحتوى الزائف.

التعليقات على بعد فوز ترامب غير المتوقع “فيسبوك” يضع خططا لمواجهة الإشاعات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…