قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الأربعاء بمراكش، إن الغالبية العظمى من المواطنين الأمريكيين تظل ملتزمة إزاء اتفاق باريس حول التغير المناخي، مبرزا أن الولايات المتحدة تسير في اتجاه تنفيذ الأهداف المحددة في المجال المناخي.

وأكد كيري في خطاب ألقاه خلال الاجتماع المشترك رفيع المستوى لمؤتمر الأطراف (كوب22)، أنه “لا ينبغي لأحد أن يشكك في كون الغالبية العظمى من المواطنين الأمريكيين باتت ملتزمة إزاء اتفاق باريس حول التغير المناخي”.

وشدد في هذا السياق، على أنه” لا يمكن الحديث عن تراجع في الزخم الذي شهدته العشرية الأخيرة، والذي توج باتفاق باريس في دجنبر 2015″، مضيفا “لا أظن أنه من الممكن التراجع عن هذا التوجه”.

وفي إشارة إلى انتخاب دونالد ترامب الرئيس ال45 للولايات المتحدة، والتكهنات المرتبطة بموقف الرئيس إزاء إشكالية التغير المناخي، والشكوك التي أثيرت في هذا الشأن، قال كيري إنه “يتفهم هذه الشكوك”.

وبعدما أكد أنه ليس في وضع يمكنه من التكهن بالسياسات التي سيعتدمها الرئيس المنتخب، أبرز أن ” زاوية النظر الى العديد من القضايا تختلف بعد الوصول إلى السلطة عما كانت عنه إبان الحملة الانتخابية”.

واعتبر وزير الخارجية الامريكي أن “الإيديولوجية لوحدها لا يمكن أن تكون البتة الدافع وراء القرارات التي تؤثر على حياة ملايير الأشخاص”.

التعليقات على كيري يرد على ترامب بـ”كوب22″: الأمريكيون ملتزمون باتفاق باريس حول المناخ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…