اعتبرت باريس وواشنطن، أمس الخميس، أن الغارات التي شنها التحالف الدولي “أضعفت كثيرا تنظيم الدولة الاسلامية” في العراق وسوريا حيث قضى التحالف على 22 ألف إرهابي منذ صيف 2014.

وذكر وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان، في مقابلة مع قناة “فرانس 24″، إن التحالف الدولي قضى على 22 ألف متشدد منذ بدء عملياته في العراق وسوريا.

وقال إنه “مر وقت ولم يشن داعش هجوما واسع النطاق (…) نحن في مرحلة يمر فيها داعش بضعف كبير ولكن يجب ان نبقى حذرين للغاية”.

وأضاف أن غارات التحالف “هزت وأضعفت قدرات تنظيم الدولة الاسلامية بما في ذلك العتاد الثقيل، موضحا أن التنظيم، الذي يمتلك 35 ألف مقاتل، بينهم 12 ألف أجنبي، تأقلم كذلك مع الوضع الجديد.

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، على هامش اجتماعات منتدى دافوس بسويسرا، إن التحالف “يكبد اليوم داعش الكثير من الخسائر”، مشيرا إلى أنه “فقد 40 بالمئة من الاراضي التي كان يحتلها في العراق، وما بين 20 و30 بالمئة من الأراضي إجمالا”.

واعتبر أن هذا التنظيم “سيضعف كثيرا” في العراق وسوريا بحلول نهاية 2016.

من جهته، قال منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الارهاب جيل دو كيرشوف إن الهزائم التي مني بها التنظيم على يد التحالف الدولي بالعراق وسوريا يمكن أن تدفع بقادته إلى الاستقرار في ليبيا “البلد الذي لا توجد فيه غارات جوية ولا حكومة قائمة بالكامل”.

التعليقات على التحالف الدولي: قضينا على 22 ألف إرهابي في سوريا والعراق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…