(و م ع)

أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، أمس الجمعة عقب زيارة قام بها إلى العراق، أن عملية محاصرة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، يفترض أن تبدأ “خلال الأسابيع القليلة المقبلة” تمهيدا لتحريرها من “الجهاديين”.

و يسيطر “تنظيم الدولة الإسلامية” على الموصل منذ يونيو عام 2014. وتشارك الطائرات المقاتلة البريطانية في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم في العراق وسورية. وقال فالون عقب زيارة إلى العراق استمرت ثلاثة أيام “رغم أن الموصل مدينة كبيرة ومعقدة، إلا أنها ستسقط وستسقط قريبا جدا. أتوقع أن تبدأ عملية محاصرتها خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

وأضاف فالون أن القوات العراقية بدأت بالتحرك إلى منطقة تجمع إستراتيجية تحضيرا للهجوم. وتابع “يفترض أن نكون قادرين على طرد ‘داعش’ من العراق خلال الأشهر القليلة المقبلة ، الأشهر المتبقية من العام العام الحالي والعام المقبل”.

وألمح مسؤولون أميركيون كبار إلى أن معركة الموصل قد تبدأ الشهر المقبل، لكن قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على المدينة، هناك سلسلة من التعقيدات العسكرية والسياسية والانسانية تشكل تحديات كبيرة.

وسيشارك في المعركة الجيش والشرطة وقوات الحشد الشعبي ومقاتلي البشمركة الكردية، ولاتعمل هذه القوات في بعض الأحيان تحت قيادة موحدة.

التعليقات على بريطانيا: قريبا بدء حصار الموصل العراقية استعدادا لتحريرها من “داعش” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…