أفادت الوكالة الفرنسية للأنباء “ AFP ” أن المحكمة الجنائية الزولية سترسل بعثة لتحديد ما إذا كان سيفتح تحقيق في اتهام « اسرائيل » بارتكاب جرائم حرب في غزة عام 2014.

وقالت الوكالة نقلا عن مسؤول  اسرائيلي أن هذه الزيارة ستكون غير مسبوقة لفريق العمل الذي سيصل قريبا “.

وأضاف المسؤولتهدف هذه الزيارة إلى تعريف فريق المحكمة الجنائية الدولية بكيفية عمل النظام القضائي الإسرائيلي“. ورفض الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التعليق بهذا الشأن.

وتأتي هذه الزيارة بناء على طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسوداوبحسب النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، على فريق المحكمة أن يتاكد أن الدولة المعنية غير راغبة أو غير قادرة على ملاحقة القضية قبل أن تفتح المحكمة الدعوى المتعلقة بجرائم الحرب.

ولم يوضح المسؤول ما إذا كانت ” إسرائيل “ ستسمح بدخول فريق المحكمة إلى الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وخصوصا أن إسرائيل تسيطر على كل المعابر الفلسطينية باستثناء معبر رفح بين غزة ومصر.

وأثارت السلطة الفلسطينية غضب “إسرائيل عندما طلبت من المحكمة الجنائية الدولية العام 2015 التحقيق في اتهام الدولة العبرية بارتكاب جرائم حرب خلال حرب غزة في 2014.

واستمرت الحرب في قطاع غزة خمسين يوما وخلفت 2251 قتيلا فلسطينيا بينهم 551 طفلا وفق الأمم المتحدة، إضافة إلى مقتل 73 إسرائيليا أغلبهم جنود.

ورفضت ” إسرائيل “ التي لم توقع معاهدة إنشاء المحكمة، بشدة المساعي الفلسطينية لفتح هذا التحقيق

التعليقات على المحكمة الجنائية الدولية ترسل وفدا إلى “إسرائيل” للتحقيق في جرائم “غزة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…