قام قايد صالح، نائب وزير الدفاع وقائد أركان الجيش الجزائري، بزيارة للحدود المغربية الجزائرية، حيث أصدر أوامره، بـ”مضاعفة جهود مكافحة التهريب وأعطى تعليمات باتخاذ ترتيبات في إطار خطة أمنية جديدة تهدف إلى مكافحة التهريب بكافة أشكاله إلى جانب منع تسلل محتمل لعناصر إرهابية قادمة من دول أروبا عبر المغرب لتدخل إلى الجزائر” حسب ما أوردته جريدة “الشروق”الجزائرية.

وحسب ذات الجريدة فإن قيادة الجيش الجزائري وضعت “خطة أمنية جديدة لتأمين الحدود الجزائرية المغربية .. ترتكز أساسا على “تشديد الرقابة على الحدود من خلال تكثيف الدوريات الراجلة والمتنقلة مع تكثيف طيران حوامات الاستطلاع الجوي الى جانب ترميم الخنادق”.

ووفقا لذات المصدر فإن هذه الخطة الجديدة، ترتكز على “مضاعفة جهود مكافحة التهريب من خلال عدة إجراءات أبرزها، تشكيل وحدات مختلطة من الجيش والدرك إلى جانب حرس الحدود من أجل القيام بدوريات راجلة وأخرى متنقلة بواسطة سيارات رباعية الدفع، إلى جانب القيام بترميم الخنادق، وبناء جدران وعوازل ترابية في النقاط الحساسة والمهمة والتي تشكل منافذ لتسلل المهربين، إضافة إلى استغلال أكبر للطيران في المناطق الحدودية بين الجزائر والمغرب من خلال تكثيف التحليق لمروحيات وحوامات الاستطلاع الجوي”.

 

 

التعليقات على الجزائر تبني الجدران وتحفر الخنادق وتخصص الطائرات لمراقبة الحدود مع المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…