بعدما هاجمت مغني الراي الشاب فوضيل على انحناءته أمام صورة الملك محمد السادس في أحد المهرجانات الموسيقية المغربية، عادت جرائد ومواقع تواصل اجتماعي جزائرية لمهاجمة المغني رضا الطالياني على قوله من على منصة مهرجان السعيدية: “يحيا المغرب.. عاش الملك”.

وقالت جريدة “الشروق” (إحدى أكبر الجرائد الجزائرية) إن المشرفين على الحفل الغنائي الذي أحياه المغني الجزائري المتحصل على الجنسية المغربية رضا الطالياني بشاطئ السعيدية المغربي، أقدموا على” توجيه مكبرات الصوت باتجاه شاطئ بورساي بمرسى بن مهيدي في تلمسان، ما أثار حفيظة العشرات من المصطافين الجزائريين، الذين أعبروا عن سخطهم من الطريقة الاستفزازية المعتمدة من قبل المغاربة، والمؤسف أنها بدرت من مغن جزائري”.

وأضافت “الشروق” قائلة: “راح رضا الطالياني يرفع عقيرته وهو يهتف للمغرب  وبحياة الملك محمد السادس، قائلا “يحيا المغرب… عاش الملك”، وهو ما آثار سخط العديد من المصطافين، خاصة من تعمد المشرفين على الحفل الغنائي توجيه مكبرات الصوت باتجاه شاطئ بن مهيدي “بورساي” الجزائري، الذي لا يبعد كثيرا عن شاطئ سعيدية المغربي، ما سهّل وصول صوت المغني رضا الطالياني وسماعه بوضوح من قبل المصطافين”. مضيفة: تأتي هذه الحادثة الاستفزازية بعد الحملات المتكررة من قبل المغاربة والإعلام المغربي من خلال  استغلال مغني الراي ممن فقدوا جمهورهم بالجزائر ومن خلال الإغراءات المالية، مقابل ركوب موجة الاستفزاز التي فضلت هذه المرة السلطات المغربية التركيز فيها على كل ما له علاقة بالغناء، واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الترويج لهذه الاستفزازات”.

 

 

التعليقات على جرائد جزائرية: الطلياني استفز الجزائريين لأنه قال: “يحيا المغرب.. عاش الملك” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…