في الذكرى الثالثة لمجزرة رابعة العدوية، طالب بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، أمس السبت ب بإجراء تحقيق شامل فيما يتعلق بمقتل مئات المدنيين على أيدي قوات الشرطة والجيش المصري، خلال فض اعتصام ميدان رابعة العدوية، في غشت 2013.

وقال فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، حسب ما أوردته وكالة “الأناضول”، إن بان كي مون “يعتقد أنه من المهم للغاية إجراء تحقيق كامل بشأن مقتل مئات المدنيين خلال فض اعتصام ميدان رابعة العدوية في شهر غشت 2013”.

وحول الدعوات لإنشاء لجنة دولية للتحقيق في المذبحة ومحاكمة الجناة، أكد أن “مجلس حقوق الإنسان (التابع للأمم المتحدة) هو المخول بإنشاء لجنة للتحقيق في جميع انتهاكات حقوق الإنسان الناجمة عن القتل الجماعي للمحتجين (في مصر) خلال ذلك اليوم”.بان كيمون

وجدد أمين عام المنظمة الدولية التأكيد على “أهمية احترام حق الاحتجاج السلمي وحرية التجمع خلال المظاهرات التي يعتزم مناهضو الانقلاب الداعمون للشرعية، تنظيمها في الذكرى الثالثة لفض اعتصام رابعة”.

وكانت قوات الشرطة المصرية مدعومة بقوات من الجيش، قامت فجر يوم 14 غشت 2013، بفض اعتصام ميداني رابعة والنهضة، وقتلت وجرحت المئات، من مؤيدي الشرعية وأنصار الرئيس المنتخب، المخلوع، محمد مرسي.

التعليقات على في ذكراها الثالثة.. بان كيمون يطالب بفتح تحقيق في “مجزرة” رابعة العدوية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…