أعلن زعيم حزب سيوددانس، ألبير ريفيرا، اليوم الثلاثاء، أنه مستعد لدعم مرشح الحزب الشعبي ورئيس الحكومة المنتهية ولايتها، مريانو راخوي، شريطة أن يحدد هذا الأخير تاريخا للتنصيب، ويقبل بشروط سيوددانس الستة.

وقال ريفيرا خلال ندوة صحفية عشية اليوم أنه على استعداد لفتح الباب لتصويت إيجابي على تنصيب ماريانو راخوي إذا حدد هذا الأخير تاريخا لمناقشة التصويت بالثقة وقبل شروط حزب يمين وسط الستة حول “التجديد”، وضد الفساد، وإحداث لجنة للتحقيق في “أوراق بارسيناس” التي هزت الحزب الشعبي.

واعتبر زعيم حزب سيوددانس أن تحديد تاريخ للنقاش حول التنصيب مكمل لتحقيق هذه الشروط، كما أنه خطوة أولى ل”الجلوس للتفاوض” حول دعم حزب سيوددانس لراخوي، لكن ذلك لا يعني بأي حال من الأحوال مشاركة حزبه في حكومة جديدة.

ومن بين الشروط التي طرحها ريفيرا إصلاح القانون الانتخابي، الذي يميز حاليا ضد الأحزاب الصغيرة، وإحداث لجنة برلمانية للتحقيق في التمويل غير القانوني للحزب الشعبي، وإنهاء العفو الذي يستفيد منه من أدينوا في قضايا فساد، واستبعاد المتورطين من الحياة العمومية.

ووافقت اللجنة التنفيذية لحزب سيوددانس، اليوم الثلاثاء، على هذه الشروط، التي سيبلغها ألبير ريفيرا، غدا الأربعاء، لمرشح الحزب الشعبي، ماريانو راخوي، خلال الاجتماع المقرر بينهما بمقر مجلس النواب.

التعليقات على إسبانيا.. زعيم سيوددانس يعلن عن استعداده لدعم راخوي وهذه شروطه الستة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…