هاجم دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي للانتخابات الرئاسية القادمة، المهاجرين الذين يعيشون بالولايات المتحدة، قائلا لمؤيديه إن الصوماليين وغيرهم من المهاجرين من بلدان وصفها “بالارهابية” ينبغي منعهم من دخول الولايات المتحدة.
وقال ترامب، مساء أمس الخميس، أمام تجمع من مؤيديه في مدينة بورتلاند بولاية مين شمال شرقي الولايات المتحدة “نسمح لأناس بدخول بلادنا من دول ارهابية ينبغي علينا الا يسمح لهم بالدخول لاننا نعجز عن تدقيقهم.”
وأشار إلى أن “ليس لدينا فكرة من يكونوا، قد يكون هذا اكبر حصان طروادة في التاريخ” ملمحا لمستمعيه إلى أن إرهابيين بمن فيهم عناصر في التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم “الدولة الاسلامية” سيتسللون إلى الولايات المتحدة بصفة لاجئين.
وأشار ترامب إلى الجالية الصومالية المهاجرة كنموذج “لآلاف” اللاجئين الذين تدفقوا على ولاية مين وغيرها من الولايات مسببين مشاكل لسكانها.
وأوضح ترامب الى ان الجهود التي بذلت لتوطين اللاجئين الصوماليين – وخصوصا في ولاية منيسوتا – “تنتج عواقب غير مقصودة تتلخص في خلق جيوب من المهاجرين مبتلاة بمعدلات مرتفعة من البطالة تسلط ضغطا على نظم الرعاية الاجتماعية في الولاية وتخلق حاضنة غنية لتجنيد المتطوعين للجماعات الإسلامية الإرهابية.”
وجاء ترامب على ذكر عدد من المهاجرين، ومعظمهم من دول ذات أغلبيات مسلمة كافغانستان والعراق والمغرب وباكستان والصومال وسوريا وأزبكستان واليمن، كانوا قد اعتقلوا لتنفبذ هجمات آو التخطيط لها أو تدريب المجندين على أعداد المتفجرات او مساندة جماعات إرهابية. وقال بغضب “نحن نتعامل مع حيوانات.

التعليقات على ترامب المرشح لرئاسة أمريكا يشبه المهاجرين المسلمين بالحيوانات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…