حذر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الاربعاء من أن بلاده ستعتبر “خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي “لا رجعة فيه” في حال قرر البريطانيون مغادرة الاتحاد في استفتاء غد الخميس .

وأضاف هولاند في تصريح عقب استقباله رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو الذي ستتولى بلاده الرئاسة الدورية للإتحاد الأوروبي في فاتح يوليوز، أنه لن يعود بامكان البريطانيين دخول السوق الأوروبية الموحدة اذا صوتوا لفائدة خروج بلادهم من الاتحاد .

وأضاف الرئيس الفرنسي ن “مستقبل الاتحاد الاوروبي” سيكون “على المحك” غدا الخميس حين يقرر البريطانيون في استفتاء بقاء بلادهم في الاتحاد الاوروبي او مغادرته.

وقال إنه يعتزم “غداة الاستفتاء البريطاني” ” اتخاذ مبادرات مع مجمل شركائنا” وخصوصا المستشارة الالمانية انغيلا ميركل، مضيفا إنه ” كيفما كانت نتيجة الاستفتاء سيتم اتخاذ مبادرات وسيكون علينا ان نطور البناء الاوروبي”. وشدد هولاند على ان “الرهان يتجاوز مستقبل المملكة المتحدة في الإتحاد الأوروبي الى مستقبل الاتحاد الاوروبي” برمته ،معلنا أنه سيزور المانيا الاسبوع المقبل لبحث كيفية تنشيط التكتل الأوروبي. وأضاف “إن مغادرة بلد جغرافيا وسياسيا وتاريخيا في الاتحاد الاوروبي لا بد أن تكون له عواقب جد خطيرة”.

التعليقات على هولاند: فرنسا ستعتبر خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي “لا رجعة فيه” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…